دعوة لحضور محاضرة: المرأة الإيرانية بين التغيير المجتمعي وبناء الحركات

امرأة إيرانية ترفع علامة النصر أثناء احتجاجات في طهران، عاصمة إيران، في 9 يوليو 2009 - المصدر: elhombretranquilo.com
  • الناشطة سوزان تاهماسيبي - المصدر: هيومن رايتس ووتش

دعوة

24 مارس 2012

تدعوكم نظرة للدراسات النسوية لحضور محاضرة للناشطة سوزان تماسبى عن "المرأة الإيرانية بين التغيير المجتمعي وبناء الحركات" وذلك يوم الأربعاء الموافق 28 مارس 2012 الساعة 6 مساء، بمقر نظرة للدراسات النسوية الكائن في 44 شارع طلعت حرب، وسط القاهرة، الدور الثامن.

عن سوزان تماسبى: ناشطة إيرانية في مجال حقوق المرأة وحقوق الإنسان. انتقلت إلى إيران عام 1999 وأمضت 11 عاما هناك تعمل على دعم المجتمع المدني وحقوق المرأة. خلال تواجدها في إيران، لعبت سوزان دورا هاما في دعم قدرة المجتمع المدني من أجل إحداث تغيير إيجابي، وذلك من خلال مشاركتها في تأسيس مركز إيران للأبحاث وتدريب المجتمع المدني.

بالإضافة لذلك، شاركت سوزان في تأسيس الشبكة الدولية لعمل المجتمع المدني وهي مخصصة لدعم نشاط المرأة بالمجتمع المدني على الحقوق والسلام والأمن. وتعمل حاليا سوزان كمديرة إقليمية بالشبكة لمنطقة الشرق الأوسط.

كما ساهمت سوزان في تأسيس حملة "المليون توقيع" والمعروفة أيضا باسم حملة "التغيير من أجل المساواة" التي انطلقت في أغسطس 2006، وتهدف إلي رفع الوعي عن حقوق المرأة من خلال تجميع توقيعات على عريضة تطالب بإصلاح القوانين المتحيزة بين الجنسين في إيران.

جدير بالذكر أن سوزان تماسبى حصلت على جائزة هيومن رايتس ووتش "أليسون دي فورجيه" لعام 2010.

* تلقي المحاضرة باللغة الإنجليزية.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/73