سلسلة ورش استعدادا ليوم 30 يونيو: التعامل النفسي والطبي مع الناجيات من الاغتصاب والعنف الجنسي وإدارة الخط الساخن

دعوة

17 يونيو 2013

تدعو نظرة للدراسات النسوية جميع المهتمات والمهتمين إلي المشاركة في ثلاثة جلسات للتعامل النفسي والطبي مع الناجيات من حالات الاغتصاب والعنف الجنسي، وإدارة غرف الطوارئ والخط ساخن، وذلك استعدادا لأحداث 30 يونيو وما يتبعها.

تعقد الورشة المكونة من ثلاثة جلسات مرتين. الأولى يوم السبت 22 يونيو والثانية يوم الخميس 27 يونيو لتكون هناك اختيارات أمام المهتمات والمهتمين لتحديد الوقت الأنسب لحضور الجلسات. وتستهدف سلسلة الورش المجموعات الشبابية المختلفة المنخرطة في العمل الحزبي والعمل العام والمهتمة بأعمال تأمين الميادين والتجمعات والمتطوعة في التصدي والتدخل الميداني في حالات الاغتصاب والعنف الجنسي.

تعقد سلسلة الورش في مقر نظرة للدراسات النسوية الكائن في 14 شارع السراي الكبرى (فؤاد سراج الدين سابقا)، الدور الرابع، جاردن سيتي، القاهرة. (يمكن الاطلاع على خريطة للوصول إلي المقر بالضغط هنا)

يوم السبت 22 يونيو 2013 (من الساعة 5 إلي الساعة 8):
o الجلسة الأولى من الساعة 5 مساء إلي الساعة 6 مساء: الدعم النفسي للناجيات. (تتناول مفاهيم الدعم النفسي وإرشادات أساسية وإجراءات فورية للتعامل مع الناجيات)

o الجلسة الثانية من الساعة 6 مساء إلي الساعة 7 مساء: الدعم الطبي للناجيات. (تتناول إجراءات طبية فورية للتعامل مع الناجيات وحالات النزيف المهبلي الناتج عن التعرض لقنابل الغاز)

o الجلسة الثالثة من الساعة 7 مساء إلي الساعة 8 مساء: غرف الطوارئ والخط الساخن (تتناول معلومات ونصائح عامة لتشكيل وإدارة غرفة الطوارئ ومكوناتها وإدارة الخط الساخن وتلقي المكالمات)

يوم الخميس 27 يونيو 2013 (من الساعة 6 إلي الساعة 9):
o الجلسة الأولى من الساعة 6 مساء إلي الساعة 7 مساء: الدعم النفسي للناجيات. (تتناول مفاهيم الدعم النفسي وإرشادات أساسية وإجراءات فورية للتعامل مع الناجيات)

o الجلسة الثانية من الساعة 7 مساء إلي الساعة 8 مساء: الدعم الطبي للناجيات. (تتناول إجراءات طبية فورية للتعامل مع الناجيات وحالات النزيف المهبلي الناتج عن التعرض لقنابل الغاز)

o الجلسة الثالثة من الساعة 8 مساء إلي الساعة 9 مساء: غرف الطوارئ والخط الساخن (تتناول معلومات ونصائح عامة لتشكيل وإدارة غرفة الطوارئ ومكوناتها وإدارة الخط الساخن وتلقي المكالمات)

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن التواصل مع فريق نظرة من خلال info@nazra.org.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/241