الشكجمية تأخذ "نفس عميق" إلى كتبنا!

الشكجمية تأخذ "نفس عميق" إلى كتبنا!

خبر

16 يونيو 2015

قامت مجلة الشكجمية، أول مجلة كوميكس نسوية بالعربي، بالاتفاق مؤخرا مع منصة كتبنا للنشر الشخصي، لنشر إصدار جديد يحمل عنوان "نفس عميق" وهو من ضمن سلسلة إصدارات ألكترونية حصرية تحت عنوان "الشكمجية أونلاين" ناتجة عن أنشطة وورش عمل تفاعلية تنظمها الشكمجية.

 

الشكمجية التي تصدر عن مؤسسة "نظرة" للدراسات النسوية، كأول مجلة كوميكس تتناول قضايا الشابات والشباب المختلفة في المجتمع من منظور نسوي وحقوقي، تقوم بتوسيع نشاطها لتنتقل من مجرد مجلة غير دورية، لتصبح محفز للإبداع والتعبير، وذلك عبر تنظيم ورش عمل للرسم والحكي والكتابة، وعبر نشر أعمال المشاركين في تلك الورش في إصدارات منفصلة، ورقيا وإلكترونيا.

 

وعن آخر ورشة قامت "الشكمجية" بتنظيمها، تقول "فاطمة منصور" رئيسة تحرير المجلة:

 

"ورشة العمل الأخيرة كانت ورشة حكي وكتابة سيناريو للكوميكس، كان هدفها تدريب المشاركين على التعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بطريقة إبداعية. الورشة جمعت ثلاثة مدربين موهوبين للغاية، سندس شبايك من مشروع بصي BuSSy اللي كانت بتساعد الناس على الحكي والتعبير عن تجاربهم في شكل قصص، وكاتب السيناريو محمد إسماعيل أمين اللي كان بيساعد الشباب في تحويل قصصهم لسيناريوهات كوميكس، وأخيرا فنان الكاريكاتير والكوميكس مخلوف، اللي كان بيساعد الشباب في رسم قصص الكوميكس نفسها"

 

وتضيف "منصور":

 

"خرجنا من الورشة بـ 7 حكايات مذهلة، تحولت لـ 7 قصص كوميكس غاية في الروعة، قررنا نشرها في إصدار مجمع تحت اسم نفس عميق!"

يصدر كتاب الكوميكس "نفس عميق" خلال الأيام القليلة القادمة، وتتوفر نسخة إلكترونية منه عبر موقع kotobna.net وتطبيق Kotobna للهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

 

تهدف كتبنا لردم الهوة بين المبدعين والقراء، عن طريق توفير منصة تساعد الكتاب على نشر أعمالهم، والترويج لها، وبيعها. وفي نفس الوقت توفير كتب ذات محتوى مختلف ومتميز للقارئ بأسعار بسيطة، وبطرق دفع سهلة ومنتشرة (مثل خدمة فوري، ومثل كروت كتبنا مسبوقة الدفع).

 

انطلقت كتبنا في 23 أبريل الماضي، بالتزامن مع يوم الكتاب العالمي، ومؤخرا فازت بجائزة أفضل فكرة رائدة عن مسابقة MIT بالكويت لأفضل شركات ناشئة.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/416