مؤتمرحول تقرير انتخابات مجلس نواب 2015 نظرة للدراسات النسوية

بيان صحفي

10 مارس 2016

بعد انعقاد مجلس النواب الحالي منذ مطلع عام 2016، ومع الطفرة النسبية التي حدثت لتمثيل النساء في المجلس الحالي، وفي إطار اهتمام نظرة للدراسات النسوية بمشاركة النساء في السياسة والعمل على طرح قضايا النساء في المجال العام السياسي، عملت نظرة مع خمس مرشحات في انتخابات مجلس النواب جئن من تيارات وخلفيات متنوعة.

وفي هذا الإطار، تعقد نظرة للدراسات النسوية مؤتمر حول تقرير انتخابات مجلس النواب لاستعراض أهم مخرجات التقرير واستخلاصاته من خلال ملخصه التنفيذي. هذا التقرير يتعرض لإشكاليات المرحلة الانتقالية التي مرت بها مصر منذ عام 2011 وفي أعقاب أحداث 30 يونيو 2013، وتداعياتها على مشاركة النساء في المجال السياسي وصولاً إلى مرحلة انعقاد انتخابات مجلس النواب في عام 2015، كما يتناول التقرير تجربة نظرة في العمل بالقرب من بعض المرشحات من خلال التدريب بالمعايشة، وطرح قراءة نسوية للطفرة التي حدثت وما تعنيه بالنسبة لقضايا النساء في المجالين العام والخاص. ويتضمن برنامج المؤتمر عرض فيلم قصير عن تجربة نظرة للدراسات النسوية في العمل مع بعض المرشحات في انتخابات مجلس النواب 2015.

يعقد المؤتمر يوم السبت الموافق 12 مارس 2016 في تمام الساعة 5 مساءا في مقر نظرة للدراسات النسوية الكائن في 1 شارع أمريكا اللاتينية، الدور الثاني، جاردن سيتي، ويشارك في المؤتمر عدد من النائبات والنواب، والمرشحات التي عملت معهن نظرة للدراسات النسوية، وقيادات الأحزاب السياسية وبعض الشخصيات العامة وممثلات وممثلي المنظمات النسائية والنسوية.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/457