إطلاق حملة غير مطابق للمواصفات

إطلاق حملة غير مطابق للمواصفات

بيان

9 نوفمبر 2018

 

تطلق نظرة للدراسات النسوية اليوم حملة "غير مطابق للمواصفات" والتي تركز على التنمر القائم على اسهتداف الهوية، وبالأخص الهويات التي لا تتوافق مع ثنائية الذكورة والأنوثة التي يفرضها المجتمع، وذلك في إطار مشاركة نظرة للعام الثالث على التوالي في حملة "يوم واحد نضال واحد" الدولية المعنية بتسليط الضوء على الحقوق الجسدية والجنسية في المجتمعات المُسْلمِة والتي تكون في التاسع من نوفمبر من كل عام. وانطلاقًا من إيمان نظرة بأن  قضايا الحقوق الشخصية والكرامة الجسدية تقع في قلب القضايا النسوية وتتقاطع معها، تشارك نظرة للعام الثالث من حملة يوم واحد نضال واحد الدولية استكمالًا لاشتباكها مع جوانب مختلفة من تلك القضايا بهدف تسليط الضوء على استهداف أجساد وهويات الأفراد فقط لعدم تطابقها مع المعايير الثنائية للنوع الإجتماعي والجنسانية.

 

على مدار اليوم  سيتم نشر مجموعة من الشهادات الشخصية المجهلة عن تجارب أفراد مع التنمر القائم على الهوية الجنسية والجندرية بهدف تسليط الضوء على السرديات الشخصية لتجارب أصحاب الهويات التي لا تتوافق مع معايير وثنائية الذكورة والأنوثة مع التنمر خصوصًا وأن هذا النوع من التنمر يتم التطبيع معه والسكوت عنه. كما سيتم أيضًا نشر محتوى بصري عن تعريفات التنمر وأنواعه وتأثيره على الصحة النفسية وكيفية التعامل معه.

 

ما زال يمكن مشاركة القصص والشهادات الشخصية مع التنمر القائم على الهوية من خلال التدوين على هاشتاج #غير_مطابق_للمواصفات #يوم_واحد_نضال_واحد #OneDayOneStruggle

 

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/619