دعوة للمشاركة في "دردشة": مجموعة مساندة للنساء اللاتي تواجه التحرش الجنسي

دعوة

5 ديسمبر 2012

تدعو نظرة للدراسات النسوية ومجموعة "امسك متحرش" النساء اللاتي تعرضن لمختلف أشكال التحرش الجنسي إلي مجموعة مساندة تقام على مدار حلقات متصلة، واحدة كل أسبوع في أيام: الاثنين 10 ديسمبر، الاثنين 17 ديسمبر، والاثنين 24 ديسمبر، والاثنين 31 ديسمبر. وتهدف مجموعة المساندة من خلال الخمس حلقات إلي إتاحة المساحة للنساء للحديث عن تجاربهن، ومشاركة مشاعرهن مع أخريات ممن تعرضن للتحرش لمساعدتهن في تخطى الحدث وتقليل الضغط النفسي، والتعرف على كيفية التعامل نفسيا إذا تكرر الحدث.

عن مجموعات المساندة:
يستطيع كل إنسان أن يستفيد ويفيد من خلال المشاركة في مجموعات المساندة، فهي مجموعات يقوم فيها المشتركين بمساعدة ومساندة بعضهم البعض. وتقدم مجموعات المساندة القدرة على اكتساب مهارات نفسية واجتماعية ضرورية للحياة والعلاقات وخاصة للأشخاص الذين يعيشون بكفاءة وفقا للمقاييس العادية ولكنهم يواجهون أحداث أو يعيشون بيئة ضاغطة ومؤلمة تشكل تهديد على حياتهم أو صحتهم وتوازنهم النفسي.

سوف تقوم هبة غنيم، الأخصائية النفسية بنظرة، بإدارة الجلسات الخمس في الأيام المذكورة أعلاه من الساعة 7 مساء لمدة ساعة، في مقر نظرة للدراسات النسوية الكائن في 14 شارع السراي الكبرى (فؤاد سراج الدين سابقا)، الدور الرابع، جاردن سيتي، القاهرة.

برجاء تأكيد الحضور لمعرفة العدد المتوقع عن طريق التواصل مع ريم باشيري، منسقة برنامج المدافعات عن حقوق الإنسان: 01002714782 - reem@nazra.org، حيث أن الحد الأقصى لمجموعة الدعم هو 12 شخص (وفي حالة تجاوز العدد الحد الأقصى سوف يتم تنسيق جلسات آخري).

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/171