مشروع قانون لحماية النساء من العنف الأسري

خبر

7 مارس 2012

بدأ مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب عام 2005 حملة من أجل قانون لحماية النساء من العنف داخل الأسرة..وتشكلت لجنة تيسيرية من عدد من المنظمات الحقوقية المهتمة بهذه القضية للعمل علي مسودات القانون المتتالية. وفي الفترة ما بين 2005 الي 2010 جاب مشروع القانون أغلب محافظات مصر بمؤتمرات وموائد مستديرة وحلقات نقاش مع فئات نوعية من المجتمع ومع النساء من كل الطبقات، وكانت اللجنة التيسيرية تقوم بتجميع الملاحظات وإعادة تعديل مسودة مشروع القانون حتى خرج في صورته التى قدمت للبرلمان (المنحل) في أبريل من 2010 حيث أودعت لجنة المقترحات والشكاوى.

ونظرا لأنه بحل البرلمان تسقط مشروعات القوانين التي سبق تقديمها... فيقوم مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب بإعادة مشروع القانون الي الرأي العام... طالبين مساندتكم علي العريضة الخاصة بمسودة المشروع.

عن القانون: يستهدف الحد من ظاهرة العنف الذي تتعرض له المرأة داخل الأسرة لكي تكون هذه الأسرة بيئة آمنة تضمن لأفرادها حياة كريمة ونمواً صحيحاً. يتحقق ذلك من خلال اعتبار العنف الذي تتعرض له المرأة داخل الأسرة جريمة يعاقب عليها القانون، توفير أقصى حماية قانونية ممكنة للنساء ضحايا العنف الأسرى، وضع تدابير وقائية وبرامج استشارية وعلاجية وتعليمية للضحايا وللمعتدين، زيادة وعى المجتمع بخطر العنف ضد النساء ومضاره.

يمكن قراءة مشروع القانون بالضغط هنا وقراءة المذكرة الإيضاحية بالضغط هنا.

لإضافة توقيعك على العريضة لمشروع القانون أَضغط هنا.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/76