استدعاء واتهام مزن حسن رسميا في قضية "تمويل المنظمات"

استدعاء واتهام مزن حسن رسميا في قضية "تمويل المنظمات"

بيان

22 مارس 2016

تعلن نظرة للدراسات النسوية عن استدعاء واتهام مزن حسن، مديرة ومؤسسة نظرة، للتحقيق رسميا في القضية رقم 173 لسنة 2011، والمعروفة إعلاميا بـ"تمويل منظمات المجتمع المدني".

وجاء الاستدعاء والاتهام لمزن حسن في نهاية التحقيق الذي جرى اليوم  الثلاثاء 22 مارس مع ثلاث عضوات من فريق نظرة، واللاتي تلقين استدعاءات رسمية الأسبوع الماضي للمثول للتحقيق في القضية وحضرن للتحقيق مع المحاميين اليوم، وتضمنت جلسات التحقيق الثلاثة أمور مختلفة تتعلق بنظرة وطبيعة عملهن، وعلى مدار التحقيقات كانت تتم الإشارة لمزن حسن بصفتها متهمة.

وكانت مزن حسن قد رافقت عضوات الفريق إلى مقر التحقيق، الذي يعقد في محكمة القاهرة الجديدة، وقد قام قاضي التحقيق بتوجيه الاستدعاء لها شفاهيا وتحديد جلسة التحقيق يوم الثلاثاء 29 مارس 2016، على أن يتقدم المحاميين بطلب الاطلاع على أوراق القضية يوم الأحد 27 مارس.

الجدير بالذكر أن نظرة للدراسات النسوية تعمل كجمعية في 28 ديسمبر 2007 برقم 7184، وجميع أنشطتها قانونية ومعلنة، وتتولى إدارتها منذ الإشهار مزن حسن. كما حصلت نظرة على وضع استشاري خاص في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة منذ يناير 2014.

* لمزيد من المعلومات حول استدعاء عضوات فريق العمل والقضية يمكن زيارة الرابط التالي.

رابط دائمhttp://www.nazra.org/node/462